بطء خدمة الإنترنت مشكلة يعاني منها كثير من الناس، ولحلها يلجأون إلى الاتصال بخدمة الدعم الفني في شركات الإنترنت لحل المشكلة.
“افصل الرواتر وشغله مرة اخرى”، عبارة متكررة كثيرًا من جانب موظفي شركات الإنترنت، وأصبحت مع الوقت مادة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة، وربما يتساءل البعض عن مدى فاعلية هذا الأمر، وهل “شيل الفيشة” ستحل مشكلة الإنترنت؟.
ويقول الخبراء بنظم المعلومات والاتصالات، إن موظفي شركات الإنترنت، والدعم الفني خاصة لا يرددون هذه العبارة لإزعاج العملاء أو شيء، بل أن غلق الراوتر وإعادة تشغيله تساعد بشكل كبير في حل المشكلات المتعلقة به.
ويفسرون الأمر بأن الراوتر مثل أي جهاز إلكتروني يتعرض للأعطال والتوقف عن التشغيل أو تباطؤ آداءه ، وعندما يكون هناك مشكلة في الراوتر وكل لمباته تعمل، فهذا يعني وجود ضرورة لإعادة تشغيله حتى يحصل الراوتر على iP جديد.
و في بعض الأوقات يكون الراوتر حامل لكثير من المعلومات الـ”Cash”، كما يحتاج لسحب iP من الشركة، فإعادة تشغيل الراوتر تسمح بذلك.
وبالإضافة إلى ذلك، فأن غلق الراوتر لمدة 5 ثوان عن التيار الكهربائي، تجعل المكثفات تفرغ شحنتها الكهربائية المتبقية بها، والتي تجعل الراوتر لا يعمل بكفاءته الكاملة.
لكن هذه الطريقة لا تحل كافة مشاكل الراوتر لكنها تساعد في حل أغلبها، خاصة في حال إنارة كل لمبات الراوتر ولا يوجد إنترنت أو أن يكون موجود لكنه بطيء.
The post اقفل الراوتر وشغله مرة اخرى، ما الفائدة ؟ appeared first on لا ولو.
تعليقات
إرسال تعليق